TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "إمباور" الإماراتية ترتفع 8.3% نهاية 2019..مسجلة 871 مليون درهم

أرباح "إمباور" الإماراتية ترتفع 8.3% نهاية 2019..مسجلة 871 مليون درهم
مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"

دبي – مباشر: زادت أرباح مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" الصافية، 8.3 في المئة على أساس سنوي مسجلة 871 مليون درهم نهاية 2019.

وقدرت قيمة العوائد الإجمالية للمؤسسة في العام 2019 بنحو 2.19 مليار درهم بزيادة بلغت نسبتها 7.9 في المئة مقارنة بالسنة الماضية، بحسب وكالة انباء الإمارات "وام".

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة في المؤتمر الصحفي السنوي الذي عقد اليوم الاثنين بدبي، إن 2019 كان عامًا مميزاً على كافة الأصعدة؛ حيث شهدت المؤسسة طفرة كبيرة في نمو الأرباح مقارنة بالعام الماضي إضافة إلى توسعات في عدد المحطات وتمديدات شبكة خدمات تبريد المناطق وارتفاع في أعداد المباني والمتعاملين.

وأشارت المؤسسة إلى أن عدد المباني التي تزودها "إمباور" بخدمات تبريد المناطق تخطى منذ بداية التأسيس أكثر من 1,180 مبنى لأكثر من 120,000 متعامل فيما بلغت القدرة الإنتاجية لخدمات التبريد في المؤسسة حتى نهاية 2019 أكثر من1,530,000 طن تبريد.

وأضاف أحمد بن شعفار، أن المؤسسة حققت إجمالي وفورات من الطاقة الكهربائية وصلت لأكثر من 1,224 ميجاوات من الكهرباء حتى نهاية 2019 وبلغت القيمة الإجمالية لتوفير المؤسسة من الطاقة الكهربائية 3.2 مليار درهم إماراتي حتى نهاية العام نفسه.

وذكر أن أعداد محطات خدمات تبريد المناطق بلغت حتى الآن 79 محطة بينها أول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم إضافة امتلكنا أضخم شبكة نقل لخدمات التبريد.

وقال الرئيس التنفيذي لإمباور: "نهدف في 2020 التوسع بشكل كبير في عدد محطات خدمات تبريد المناطق وتمديدات شبكات نقل الخدمات لتشمل كافة المناطق في إمارة دبي".

وفي عام 2019 بدأت "إمباور" التشغيل التجريبي لأول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم بقرية جميرا الدائرية؛ وذلك بطاقة إجمالية تصل إلى 50 ألف طن تبريد.

وأعلنت المؤسسة التشغيل لمحطة تبريد المناطق في منطقة «برشا هايتس» لتنضم لمجموعة محطاتها بطاقة إجمالية تصل إلى 31,25 ألف طن تبريد حيث إلى استبدال 3 محطات شبه دائمة.

ومنحت «إمباور» عقدا لإنشاء وتصميم محطة تبريد في مدينة دبي للإنتاج بتكلفة إجمالية تبلغ 197 مليون درهم؛ وذلك بقدرة إجمالية للمشروع ستبلغ 47,000 طن تبريد عند الانتهاء.

ووقعت المؤسسة عقود بقيمة 1,130 مليار درهم مع عدة شركات شملت الاستشارات الهندسية وإنشاء وتصميم وتشغيل محطات التبريد وتوسيع شبكة الأنابيب الخاصة بنقل الخدمات وتمديد شبكات جديدة لخدمة أحدث المشروعات في إمارة دبي إضافة إلى بناء غرف تبادل الطاقة الحرارية وشراء الأنابيب وغيرها.

توسيع شبكة خدمات التبريد

منحت «إمباور» عدة عقود لتوسيع شبكة أنابيبها الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في إمارة دبي بأكثر من 186 مليون درهم في مختلف المحطات المتواجدة في مدينة دبي للإنتاج وفي شارع الشيخ زايد لخدمة «دبي أرينا» وبرج وصل وفندق يوتيل إضافةً إلى فندق العنوان وبرج "وان جي بي آر" في جميرا بيتش ريزيدنس و"برشا هايتس ومدينة دبي للاستديوهات.

وزودت «إمباور» أضخم 4 مشاريع في إمارة دبي خلال 2019 والتي شملت مشروع «دبي أرينا» ومشروع توسعات سكن ومنتجعات رويال أتلانتس على جزيرة نخلة جميرا ومشروع جي بي آر 1 ومشروع مسجد مركز دبي المالي العالمي بقدرة إجمالية تصل إلى 19.25 ألف طن تبريد.

وأعلنت الانتهاء من تزويد مشروع «واجهة دبي المائية» بخدمات تبريد المناطق؛ حيث تم تزويد المشروع على مرحلتين باستخدام أحدث الابتكارات في تبريد المناطق شملت المرحلة الأولى تزويد 18 مبنى على مساحة 570 ألف متر مربع بقدرة إنتاجية 20,000 طن تبريد فيما شملت المرحلة الثانية تزويد 28 مبنى على 910 آلاف متر مربع بقدرة 25,000 طن تبريد.

 

ترشيحات

 

اكتشاف أول حقل غاز بري في الشارقة منذ 37 عاماً

ولي عهد أبوظبي يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع رئيس كازاخستان

الإمارات الأولى عربياً بمؤشر مرونة سوق العمل العالمي لعام 2020

وزير الطاقة الإماراتي: لا يجب المبالغة بتأثير "كورونا" على النفط